مكتب مجلس الشورى البحريني يؤكّد أهمية تنمية العلاقات البرلمانية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

شدّد على تبادل الخبرات مع المجالس التشريعية في الدول الصديقة

مكتب مجلس الشورى البحريني يؤكّد أهمية تنمية العلاقات البرلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتب مجلس الشورى البحريني يؤكّد أهمية تنمية العلاقات البرلمانية

علي بن صالح الصالح
المنامة - البحرين اليوم

برئاسة علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني عقد مكتب مجلس الشورى اجتماعًا صباح أمس وبحضور جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، وجميلة سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة والأمين العام للمجلس ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.

وخلال الاجتماع أكد مكتب المجلس أهمية تنمية العلاقات البرلمانية مع المجالس التشريعية في الدول الشقيقة والصديقة، ومواصلة والتنسيق فيما يتعلق بتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتعلقة بسن التشريعات والقوانين، والسعي لمد جسور التعاون على مستوى الأمانات العامة في هذه المجالس بما يخدم جهودها في مجالات التدريب وتعزيز الخدمات المساندة لدور أعضاء السلطة التشريعية.

جاء ذلك لدى بحث مكتب مجلس الشورى الرسالة المرفوعة إلى رئيس المجلس من رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بشأن توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز التعاون المشترك بين مجلسي الشورى والشيوخ في البلدين الصديقين، منوهاً المكتب بالمستوى الرفيع الذي بلغته هذه العلاقات في المجالات كافة.

بعدها نظر مكتب المجلس في كل من الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك، والمقدم من الأعضاء: الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، جمال محمد فخرو، الدكتور محمد علي حسن علي، بسام إسماعيل البنمحمد، علي عبدالله العرادي.

يأتي ذلك فيما استعرض المجلس مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي مازالت قيد الدرس والبحث لدى لجان المجلس، والموضوعات الجاهزة لإدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس القادمة، إلى جانب كشفٍ بمشاركات الأعضاء في الندوات والاجتماعات البرلمانية المختلفة، وتقارير وفود الشعبة البرلمانية، وتقارير وفود المجلس، وذلك تمهيدًا لعرضها على المجلس.

واطلع مكتب مجلس الشورى على تقرير من الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل حول الاجتماع الاستشاري بشأن مشروع القانون النموذجي حول الأمن الغذائي والتغذوي في إفريقيا المقدم من برلمان عموم إفريقيا عبر تقنية الفيديو، حيث قرر إدراجه على جدول أعمال إحدى الجلسات القادمة لإخطار المجلس به.

قد يهمك ايضاً

علي بن صالح يؤكّد أنّ صفحة مجلس الشورى البحريني "ناصعة البياض"

صوت علي بن صالح يعيد "احتياطي الأجيال" إلى "مالية الشورى"

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب مجلس الشورى البحريني يؤكّد أهمية تنمية العلاقات البرلمانية مكتب مجلس الشورى البحريني يؤكّد أهمية تنمية العلاقات البرلمانية



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates