أفضل الممارسات الإنسانية يستعرض التجارب الناجحة في مجال العمل الخيري
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بمشاركة عدد من الجهات والمنظمات الخيرية المحلية والدولية

"أفضل الممارسات الإنسانية" يستعرض التجارب الناجحة في مجال العمل الخيري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أفضل الممارسات الإنسانية" يستعرض التجارب الناجحة في مجال العمل الخيري

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري
دبي - صوت الإمارات

نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أمس الثلاثاء، ملتقى أفضل الممارسات الإنسانية الثالث، بمشاركة عدد من الجهات والمنظمات الخيرية المحلية والدوليةوأكد مدير عام الدائرة الدكتور حمد الشيباني أن الملتقى تنبع أهميته من اجتماع كافة الهيئات والمنظمات الخيرية تحت مظلة واحدة للاطلاع على أفضل الممارسات في المجال الخيري، ومناقشة أنجح التجارب، مشيرا إلى أن هناك استفادة كبيرة من تنظيم هذا الملتقى للعام الثالث على التوالي من خلال الممارسات التي تم استعراضها، ما خلق نوعا من التواصل بين كافة الجهات المانحة والخيرية على مستوى الدولة وخارجها .

أضاف الشيباني أنه تم أيضا تأسيس لبرامج عمل مشتركة ناجحة مثل "إمارات الخير" وغيرها .
ولفت إن هناك تواصلا حاليا بين المنظمات والمؤسسات الخيرية محليا وعالميا بعد أن كان هذا التواصل شبه معدوم في سنوات سابقة، كما أنه أصبح هناك شفافية ووضوح في وصول المساعدات إلى مستحقيها، سواء في الداخل أو الخارج، لافتاً إلى أن الإمارات هي الدولة المانحة الأولى عالمياً من حيث حجم ونوع المساعدات المقدمة، كما أنه تم تلافي أي ثغرات كانت تحدث في الماضي بالعمل مع الجهات الموثوق بها دولياً لضمان وصول المساعدات .

ووجه الشيباني كل الشكر والتقدير للمشاركين في الملتقى، متمنيا أن يستفيد الجميع من التجارب الناجحة المعروضة .
الجلسات
وترأس الجلسة الأولى للملتقى مدير عام المكتب التنفيذي لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،عبدالله البسطي  الذي أكد ان الدور الإنساني لدولة الإمارات ليس بجديد، وإنما أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ، وسار على نهجه قيادات الدولة .

وأشار مدير إدارة تنسيق المساعدات في وزارة التنمية والتعاون الدولي راشد الشامسي  إلى التطور التاريخي للمساعدات الخارجية في دولة الإمارات بدءاً من عام 1971 بتأسيس صندوق أبوظبي للتنمية حتى بلغت حتى هذا العام أكثر من 40 جهة مانحة إماراتية .

وأضاف أن هنالك تعاونا دوليا مع أكثر من 12 منظمة دولية في مجال المساعدات الخارجية، لافتا إلى أن حجم المساعدات خلال السنوات الخمس من 2009 وحتى 2013 بلغت 6 .42 مليار درهم، منها 10 مليارات قروض، و6 .32% منح، وكان أعلاها في ،2013 وكان نصيب إفريقيا من تلك المساعدات 7 .21%، وآسيا 4 .17%، وأوروبا 677 مليون درهم، والأميركتين 5 .56 مليون درهم، والعالمي 66 .2 مليار درهم .

وبلغ حجم المساعدات الإنسانية خلال تلك السنوات 5 .1 مليار درهم، والإنسانية بلغت 4 .2 مليار درهم، والتنموية 69 .38 مليار درهم .

وشملت المساعدات التنموية، 8 .18 مليار درهم لدعم البرامج العامة، و3 .4 مساعدات سلعية، و8 .3 مليار لتطوير البنى التحتية، و3 مليارات للصحة، و3 .2 مليار للنقل والتخزين، و5 .1 مليار للخدمات الاجتماعية، و2 .1 مليار للتعليم وغيرها

واستعرض محمد ميحد السويدي من الدائرة، ورقة عمل بعنوان "التميز المؤسسي وأثره في العمل الإنساني"، تناول فيها بالشرح والتفصيل الخطوات التي تم اتخاذها من أجل التميز من قبل الدائرة والتي أدت إلى نجاحات سريعة ضمن خطة التطوير والتحسين .

واستعرضت الورقة الثالثة بعنوان "7 أعوام من الإصلاحات" التي قدمتها نسرين ربيعان من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك خلال الفترة من 2006 إلى ،2012 مؤكدة ارتفاع الحجم الإجمالي لأنشطة المفوضية إلى 2 .4 مليار في 2012 مقابل 1 .1 مليار دولار في 2006 نتيجة الاصلاحات، والتوسع في الشراكات وتحسين الأداء وغيرها .

واستعرضت جمعية الشارقة الخيرية خلال الملتقى "برنامج" أمانة لتسليم مستحقات المكفولين عبر بطاقة الصراف الآلي، والذي تستفيد منه 26 ألف حالة مكفولة في 20 دولة حول العالم، وتضمنت ورقة العمل التي قدمها علي الراشدي مدير الشؤون المالية بالجمعية شرحاً لأهداف البرنامج، وآلية عمله، والنتائج المتحققة .

واستعرض  مدير إدارة الخدمات الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع مهند سعيد، نظام إدارة الحالات نحو التدخل الاجتماعي الشامل، لافتاً إلى أن اجمالي عدد الحالات التي تتم إدارتها ،3392 وعدد الأسر التي تم تمكينها بلغت 90 أسرة خلال العام الماضي .

واستعرضت جمعية دبي الخيرية برنامج إمارات الخير والذي يتم بموجبه وجود قوي للجمعية عبر شبكة الإنترنت، وتسويق عمليات التبرع عبر مشاريع عدة، وتحويل العمليات الداخلية إلى آلية والتواصل مع المتبرعين إلكترونيا .

واختتم الملتقى بإعلان ما تضمنته الأوراق المقدمة من نتائج واستنتاجات يمكن تعميمها على المؤسسات والإفادة منها إبداعيا واستراتيجياً، لتعزيز أفضل الممارسات الخيرية والإنسانية على مستوى المنطقة والعالم، من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة . وتم توزيع دروع الدائرة التذكارية على الشخصيات والجمعيات والمنظمات الإنسانية والخيرية المشاركة في الملتقى .

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الممارسات الإنسانية يستعرض التجارب الناجحة في مجال العمل الخيري أفضل الممارسات الإنسانية يستعرض التجارب الناجحة في مجال العمل الخيري



GMT 12:30 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 17:46 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"خيرية الشارقة" تنظم حملة تيسير عمرة

GMT 11:57 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

حضري سوفليه الأوريو لأسرتك

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

رودريغيز يتحدث عن علاقته بمدربه الحالي والسابق

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بوروسيا مونشنجلادباخ يعلن تمديد عقد لاعبه كرامر

GMT 08:47 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

٤ حفلات أسبوعية لـ«القومية للفنون» على مسرح البالون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates