بابكو تواصل جهودها في التصدي فيروسكورونا في البحرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مع تطبيق أعلى معايير الصحة والالتزام بنشر الوعي

"بابكو" تواصل جهودها في التصدي فيروس"كورونا" في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بابكو" تواصل جهودها في التصدي فيروس"كورونا" في البحرين

شركة نفط البحرين (بابكو)
المنامة - البحرين اليوم

انطلاقاً من حرصها على دعم ومؤازرة الجهود الوطنية الرامية إلى التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) ومنع انتشاره بين أفراد المجتمع، تواصل شركة نفط البحرين (بابكو) تفعيل خططها الاحترازية المتعلقة بمكافحة الفيروس مع تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والالتزام بنشر الوعي بين الموظفين وعائلاتهم حول كافة الإرشادات والتدابير الصحية اللازمة في هذا الخصوص.

وتؤكد شركة بابكو على جل فخرها واعتزازها بالدعم الفعال والمتواصل من لدن القيادة الرشيدة حفظها الله واللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في التصدي لهذا الوباء والحد من انتشاره في المجتمع، بما يجعل مملكة البحرين نموذجًاً يُحتذى به لجميع دول العالم في التصدي للفيروس.

لجنة إدارة الطوارئ في بابكو

منذ أوائل العام الحالي، بدأت لجنة إدارة الطوارئ في شركة بابكو بعقد اجتماعات دورية للوقوف على أحدث المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا. وتحرص اللجنة خلال اجتماعاتها الأسبوعية على مراجعة آخر المستجدات والتدابير الوقائية اللازمة لمكافحة الفيروس والحيلولة دون انتشاره ومتابعة التقارير الصادرة عن الجهات الرسمية في المملكة. وفي مقدمة الخطوات التي قامت بها الشركة بهدف تعزيز الجهود الوطنية لاحتواء الفايروس، يأتي تفعيل إجراءات العمل عن بعد وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. ولضمان سير عمليات الشركة دون تأخير فقد تم توزيع عدد من أجهزة الكمبيوتر المحمول على الموظفين الذين تتطلب أعمالهم متابعة العمل من المنزل. كما تم تحديث جميع أجهزة الكمبيوتر بالبرامج الإلكترونية السمعية والمرئية واعتمادها لعقد كافة الاجتماعات بين الموظفين.

 عكفت شركة بابكو ممثلة في قسم تعزيز الصحة على تنظيم عدد من الحملات التوعوية بين الموظفين والمقاولين من خلال النشرات المطبوعة والإلكترونية واللوحات الهادفة المتعلقة بأهمية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمام الواقي وأعراض المرض وكيفية التعامل معه حيث تم تصميم تلك الملصقات باللغات العربية والانجليزية والهندية والبنغالية لضمان وصولها إلى كافة الموظفين وعمال المقاولين. كما تحرص الشركة على التواصل الفعال مع الموظفين بشكل يومي لعرض آخر الإحصائيات المتعلقة بالفيروس على المستوى الدولي والمحلي. ومن جانب آخر تم تنظيم اجتماعين عن بعد مع موظفي الشركة حيث تم التذكير بأهمية الالتزام بالقوانين والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية إضافة إلى الإجابة على استفسارات الموظفين المتعلقة بالفيروس.

الصحة والسلامة

نظمت الشركة بالتعاون مع وزارة الصحة عدد من فحوصات المسحة الطبية لموظفي الشركة والمقاولين للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس. كما يجري فحص درجة حرارة كافة العاملين والمقاولين بشكل يومي قبل دخولهم إلى مرافق الشركة مع تشديد الإجراءات في مواقع العمل الرئيسية لضمان سير عمليات الشركة التشغيلية بكل يسر وسلاسة. وقامت الشركة أيضاً بتوزيع عدد من أدوات التعقيم في مختلف المباني والأقسام إضافة إلى توزيع أقنعة حماية الوجه للموظفين الذين تتطلب أعمالهم ذلك. وفي إطار مؤازرة الجهود الوطنية، يقوم مستشفى العوالي بإجراء فحص فيروس الكورونا للموظفين الذين تظهر عليهم أعراض المرض للتأكد من سلامتهم

خطة التعامل مع الحالات المصابة

أعدت الشركة خطة محكمة للتعامل مع أي حالة مصابة أو مشتبه بها في مواقع الشركة حيث تم تدشين خط ساخن يعمل على مدار الساعة للإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالفايروس. وفي حال التأكد من وجود إصابة يتم التنسيق بين كافة الأطراف المعنية من الموارد البشرية والأمن والدائرة الطبية والإدارات المعنية الأخرى لمتابعة حالة الموظف المصاب وتقديم الدعم اللازم ومراجعة قائمة المخالطين له في العمل. ويجري تحديث هذه الخطة بين فترة وأخرى لتتماشى مع الخطة الوطنية لمكافحة الفايروس. كما تم تخصيص عدد من الغرف لعزل الحالات المشتبه بها في مواقع العمل المختلفة مع إجراء عمليات التعقيم بشكل دوري وكلما دعت الحاجة.

إن التصدي لهذا الفيروس هو واجب وطني وانساني ويقع على عاتق كل فرد من الموظفين والمقاولين والمجتمع مسئولية الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من الإصابات والقضاء على الفايروس.

قد يهمك أيضًا

برنامج تحديث مصفاة بابكو يستكمل 20 مليون ساعة من العمل الآمن

وزير النفط يُشيد بدعم قيادة العاهل البحريني لمسيرة قطاع البترول

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابكو تواصل جهودها في التصدي فيروسكورونا في البحرين بابكو تواصل جهودها في التصدي فيروسكورونا في البحرين



GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الدلو

GMT 13:11 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 18:57 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين

GMT 02:57 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

رودولف هلال يحتفل بزفافه على عروسه كاريل حايك

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر مفصلي أنت على مفترق طريق في حياتك وتغييرات كبيرة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

برشلونة يقترب من ضم اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج

GMT 05:25 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

البرتغالي رونالدو يتصدّر أغلفة الصحف الإيطالية الخميس

GMT 09:58 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

عزّزي أناقة منزلك مع الديكورات المخططة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates