وزير الخارجية البحريني يؤكد أن الملك حمد يؤمن بأن الجهل هو عدو السلام
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

شدَّد على ضرورة سعي المجتمع الدولي مواجهة الخطاب المتطرف

وزير الخارجية البحريني يؤكد أن الملك حمد يؤمن بأن الجهل هو عدو السلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية البحريني يؤكد أن الملك حمد يؤمن بأن الجهل هو عدو السلام

الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
المنامة - البحرين اليوم

شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، أمس الاثنين 16 نوفمبر 2020م، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري الثالث لحرية الأديان والمعتقدات الذي تنظمه وزارة الخارجية البولندية، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، لمواجهة تحديات التطرف والإرهاب والطائفية في تهديد أمن واستقرار وازدهار المنطقة، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية في العديد من دول العالم.

وألقى وزير الخارجية في الجلسة الافتتاحية كلمة أكد فيها ضرورة أن يسعى المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لمواجهة الخطاب المتطرف، ومراقبة خطاب الكراهية، وتعزيز وحماية حرية الأديان والمعتقدات.

وقال وزير الخارجية، "إن مملكة البحرين كانت على مدى سنين منارة للحرية الدينية والتعدد الثقافي، مشيرا إلى أن دستور مملكة البحرين يكفل هذه الحريات، وأن رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تؤكد أهمية تعزيز السلام والاستقرار كمسار لمزيد من الازدهار والتنمية، ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن في المنطقة والعالم ككل".

وقال الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني: "إن جلالة الملك المفدى يؤمن بأن الجهل هو عدو السلام، وأن من واجبنا أن نتعلم، ونشارك، ونعيش معًا، من خلال مبادئ الإيمان بروح الاحترام المتبادل والمحبة، مؤكدا أنه انطلاقاً من هذا الالتزام الثابت لجلالة الملك المفدى بحماية الحرية الدينية، اتخذت مملكة البحرين تدابير ملموسة وفعالة لضمان تعزيز ثقافة السلام والحوار والتعايش على الصعيدين المحلي والإقليمي".

وقال الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن البحرين تعتز بتوقيعها على اتفاق مبادئ إبراهيم في 15 سبتمبر 2020م باعتباره إعلان سلام وتعاون يفتح الطريق أمام إقامة علاقات دبلوماسية بناءة مع دولة إسرائيل. وأضاف أن مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي ومكتب المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية وقعا لاحقًا مذكرة تفاهم لرصد ومكافحة معاداة السامية، وتعزيز التعاون المشترك وتطوير وتنفيذ برامج تعزز الاحترام والتقدير المتبادل والتعايش السلمي بين مختلف الشعوب والدول والأديان في منطقة الشرق الأوسط، تماشياً مع إعلان مملكة البحرين.

وقال وزير الخارجية إن مملكة البحرين أكدت التزامها بضمان وحماية وتعزيز الحرية الدينية، وجددت إيمانها بأهمية الحوار لمواجهة الخطابات المتطرفة لتظل البحرين رائدة في التسامح والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط ككل، وستواصل جهودها الدبلوماسية ومبادراتها الوطنية لنشر ثقافة التسامح والتعايش والازدهار من أجل تعزيز الوئام بين شعوب ودول المنطقة.

 

قد يهمك أيضًا

وزير الخارجية يؤكد أن البحرين لديها سجل حافل بالريادة والنجاح في المجال العمالي

وزير الخارجية البحريني يستقبل أعضاء الهيئة الاستشارية لمجلس التعاون

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية البحريني يؤكد أن الملك حمد يؤمن بأن الجهل هو عدو السلام وزير الخارجية البحريني يؤكد أن الملك حمد يؤمن بأن الجهل هو عدو السلام



GMT 20:21 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:19 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

عاصفة شتوية تلغي رحلات جوية في الولايات المتحدة

GMT 09:16 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

كيفية إيقاف حسابك على واتس آب عند سرقة هاتفك

GMT 21:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 04:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

«أبوظبي للسياحة» تطلق «العين دار الزين»

GMT 14:56 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفعاليات الترفيهية في السعودية تجذب 206 آلاف زائر خلال 8 شهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates