خلف يؤكد نعمل على تعزيز استراتيجية زراعة الأشجار صديقة البيئة وأشجار الظل
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

خلف يؤكد نعمل على تعزيز استراتيجية زراعة الأشجار صديقة البيئة وأشجار الظل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خلف يؤكد نعمل على تعزيز استراتيجية زراعة الأشجار صديقة البيئة وأشجار الظل

وزير الأشغال المهندس عصام بن عبدالله خلف
المنامة -البحرين اليوم

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف إن "مشتل عذاري وصل في السنوات الاخيرة لمرحلة الاكتفاء الذاتي بعدما كان ينتج في السابق نصف مليون زهرة من الزهور المسمية كأزهار البتونيا في السنة، اذ اصبح ينتج أكثر من ثلاثة ملايين شتلة من الزهور الموسمية بأنواع وأصناف مختلفة في الموسمين الصيفي والشتوي سنوياً. بالإضافة إلى 10آلاف متر مربع من المسطحات الخضراء واكثر من 250 ألف من الأشجار والشجيرات المختلفة الأنواع".

وأضاف خلف "ما ينتجه المشتل نستخدمه في المشاريع التجميلية وصيانة الشوارع والحدائق حيث يتم زراعة الزهور الموسمية   والشتلات على عدد من الشوارع الرئيسية، مثل شارع الشيخ عيسى بن سلمان ابتداء من ميناء سلمان وصولا الى تقاطع الجنبية، وشارع الشيخ خليفة بن سلمان من تقاطع السيف لغاية تقاطع الزلاق، والتقاطعات الكباري الرئيسية وعلى الحدائق والمنتزهات للبلديات والمحافظات والمشاريع والشوارع التابعة لها والمساهمة في توفير النباتات للعديد من الجهات الحكومية كالمدارس والمستشفيات والجمعيات الأهلية لتشجير المواقع ضمن مشروع المشاركة بالفعاليات الاجتماعية".

وأوضح أن الوزارة تعتمد في تطبيق استراتيجيتها في تكثيف زراعة أشجار الظل والأشجار الصديقة للبيئة والمناسبة للمناخ البحريني على ما ينتجه المشتل من أشجار، والتي تصل في إنتاجها السنوي الى أكثر من 250 ألف شتلة وشجرة.

وقال "من الأشجار التي ينتجها المشتل وتدخل في الحدائق والمتنزهات أشجار الظل والأشجار البحرينية المثمرة، ومن أشجار الظل، والتي يصل ارتفاع بعضها لأكثر من الى ٢٠ متر".
وتابع "كذلك شجرة اللهب الاصفر او البنسيانة الصفراء وهي شجرة سريعة النمو ويصل ارتفاعها الى ٢٠ واللوز الهندي (الصبار) وهي شجرة يصل ارتفاعها الى ٨ امتار وشجرة السدر أو الكنار وهي من الأشجار المشهورة المحلية لجودة ثمارها حيث ويصل ارتفاعها الى ١٠ امتار وعرضها الى ٦ امتار وثمارها صالحة للأكل".

وأوضح خلف قائلا "تمتاز أشجار الظل التي يعمل على إنتاجها المشتل المستخدمة في مشاريع التشجير والتجميل في الشوارع والحدائق والمنتزهات بالمواصفات الملائمة لمناخ مملكة البحرين من حيث تحملها لدرجات الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة وملوحة التربة ".

وتابع " كذلك ينتج المشتل اشجار النيم والتي يبلغ ارتفاعها ١٥ مترا وهي ذات لون رمادي داكن وأوراقها ريشية خضراء واشجار البونسيانة وهي من أكثر أشجار الزينة شعبية وكذلك شجرة القنصل او التين البنغالي".

من جهته أشار سعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة الى "أن الوزارة قامت بتطوير مشتل عذاري ليتماشى مع حاجة البحرين للأزهار والأشجار في مختلف المواسم، وأن هذا التطوير ساهم في تعزيز الإنتاج المحلي كما وفر الكلفة التشغيلية للمشتل".

قد يهمك ايضا 

وزير الاشغال يؤكّد إعادة تدوير 355 ألف طن من مخلفات البناء

وزير الاشغال يصرح إعادة تدوير 355 ألف طن من مخلفات البناء في 2019

 

 

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلف يؤكد نعمل على تعزيز استراتيجية زراعة الأشجار صديقة البيئة وأشجار الظل خلف يؤكد نعمل على تعزيز استراتيجية زراعة الأشجار صديقة البيئة وأشجار الظل



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates