نيوز كورب متهمة برشوة مسؤول أميركي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

للحصول على صور صدام بملابسه الداخلية

"نيوز كورب" متهمة برشوة مسؤول أميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نيوز كورب" متهمة برشوة مسؤول أميركي

صورة صدام حسين علة صحيفة "نيويورك بوست"
واشنطن ـ رولا عيسى

واجه شركة الإمبراطور روبرت مردوخ الإعلامية "نيوز كورب"، احتمالات بالتحقيق معها، بشأن مزاعم بأنها حصلت على صور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وهو يرتدي ملابسه الداخلية في سجن في العراق، عن طريق رشوة مسؤول أميركي. وكان الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، قد أمر بإجراء تحقيق حول كيفية حصول صحيفة "صن ونيويورك بوست" على الصور التي تم نشرها في مايو 2005، ولكن لم يتم التوصل إلى مصدر التسريب. وقال مدير التحرير السابق لجريدة "صن" جراهام دودمان، وقتها، إن "صحيفته دفعت  أكثر من 500 جنيه إسترليني مقابل الصور، وأن مصادر عسكرية أميركية سلمت الصور لتوجيه ضربة إلى جسم المقاومة في العراق، وأن الصور تم الحصول عليها بطرق صحافية احترافية"، فيما ادعت صحيفة "ديلي بيست" "الصحيفة الإليكترونية لمجلة نيوزويك" الآن، بأن "المبلغ كان أكبر بكثير، وأن تسليم المال كان على أراضي أميركية"، في حين زعمت "ديلي تليغراف" بأنه تم إرسال مصور جريدة "صن" إلى ولاية كاليفورنيا لشراء الصور. ويعتقد مسؤولون عسكريون أميركيون، أنه يتم التقاط الصور في سجن مخيم كروبر بالقرب من بغداد، في وقت من يناير إلى أبريل 2004، قبل أن يتم محاكمة صدام بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. و كان رد فعل "نيوز كورب" غاضبًا على الادعاءات الجديدة بالرشوة التي قدمتها "ديلي بيست"، وقال المتحدث باسم الشركة إنها "مجرد محاولة عرجاء لاجترار أخبار قديمة، وأن كل هذا قد تم مناقشته علي نطاق واسع في العام 2005، ولم نعتقد في ذلك الحين ولن نعتقد الآن، أن من الخطأ أن تحصل وتنشر صور ذات أ أهمية إخبارية لمجرم حرب سيء السمعة". وقد تم اعتقال أكثر من 50 شخصًا من قبل شرطة العاصمة، ضمن تحقيق في مدفوعات مزعومة لموظفين عموميين خلال عملية الفيدين، ولكن لا يعتقد أن المحققين المشاركين في لجنة التحقيق يحققون في صور صدام، وكان واحدًا من الذين أُلقي القبض عليهم في التحقيق السيد دودمان على الرغم من أنه لم توجه إليه أي جريمة جنائية في بريطانيا، ويتم العمل على عملية الفيدين (التحقيق في مدفوعات لموظفين عموميين و تسرب معلومات أخرى)، جنبًا إلى جنب مع عمليتين آخريين يبحثان في مزاعم واتهامات بالتجسس على الهواتف واختراقات لأجهزة كمبيوتر. ويتم التحقيق بالفعل مع "نيوز كورب" في الولايات المتحدة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات أميركية أخرى حول ما إذا كانت ارتكبت أي جرائم ضد قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة عن طريق رشوة موظفين عموميين في بريطانيا، ويعني القانون أن الشركات المملوكة لأميركيين والتي أثبت أنها قامت برشوة موظفين عموميين يمكن أن يتم تغريمها وإرسال كبار مديريها التنفيذيين إلى السجن. وكان قد تم إعدام صدام بعد 18 شهرًا من نشر الصور.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوز كورب متهمة برشوة مسؤول أميركي نيوز كورب متهمة برشوة مسؤول أميركي



GMT 21:01 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجوزاء

GMT 19:57 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج السرطان

GMT 19:38 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

وفاة امرأة مع استمرار اشتعال الحرائق في كاليفورنيا

GMT 17:49 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 31 نوفمبر/ تشرين الثاني لبرج الميزان

GMT 01:49 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

يورجن زوب يبلغ نصف نهائي بطولة جشتاد للتنس

GMT 16:44 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

لا للانتحار الفلسطيني…

GMT 17:04 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

طرح الملصق الدعائي الأول لمسلسل "أبو عمر المصري"

GMT 15:39 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الحميري والفلاسي

GMT 00:46 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

دار ميناز تقدم مجموعة مميزة ولافتة للمحجبات لعام 2018

GMT 08:39 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للكتاب" تعلن القائمة الطويلة للمؤلف الشاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates