بن عبدالرحمن يفتتح معرض المنحوتات الخشبية ضمن فعاليات ملتقى البحرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تم عرض أكثر من ١٠٠ قطعة فنية لأكثر من ٥٠ مشارك

بن عبدالرحمن يفتتح معرض المنحوتات الخشبية ضمن فعاليات ملتقى البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن عبدالرحمن يفتتح معرض المنحوتات الخشبية ضمن فعاليات ملتقى البحرين

معرض المنحوتات الخشبيه
المنامه-البحرين اليوم

بحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة ومدير الأمانة وعدد من الشخصيات و المسؤلين، افتتح معالي محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة معرض المنحوتات الخشبية في مجمع السيف-ضاحية السيف بالعاصمة المنامة، وذلك ضمن فعاليات «ملتقى البحرين الدولي للنحت الخشب»، بتنظيم «ألوان الشرق» و بمشاركة محلية و دولية متميزة من خيرة النحاتين و فنانين الأخشاب.

كما أشاد بالجهود الجبارة التي بذلها كل من المنظمين والفنانين المشاركين ورحب بالضيوف من خارج المملكة.

حيث تم عرض أكثر من ١٠٠ قطعة فنية لاكثر من ٥٠ مشارك في المعرض اضافة لمشاركة اكثر من ٢٠ فنان في الملتقى من أكثر من ١٠ دول مختلفة تعكس إبداعات المشاركين في أعمال فنية فريدة تحكي رؤى وتطلعات فنانين عشق والخشب و لامسوا عروقها.

من جانبه ذكر الفنان النحات عبدالله الحايكي رئيس ملتقى البحرين نحت الأخشاب بأن اللجنة المنظمة و في ظل هذه الجائحة قامت بتحقيق إنجاز وطني كبير بالارتقاء بمستوى الملتقى و اضافة معرض المنحوتات الخشبية الأول بهذا العرض الرائع و حيث يعود ذلك لفضل الله وتوفيقه أولا ومن ثم توجيه معالي المحافظ و دعمه المستمر للفن و الفنانين اضافة همة الشباب وعزيمة الفريق المنظم، اضافة لدعم الجهات و الشركات المساهمة والتي تظهر عطاء أهل البحرين و تعكس أهمية هذا المعرض الفريد من نوعه في الساحة الفنية والإقبال الكبير عليه من قبل الفنانين ليس الا شاهدا اخر على ذلك.

كما اكد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الفنان مهدي الجلاوي بانهم و من خلال تنظيم هذه المشاريع الفنية لنشر ثقافة الفنون البصرية والترويج للفنانين والأعمال الفنية بشكل احترافي اكثر، حيث يقدم المعرض في المجمع تجربة فنية فريدة و بجمع هذه المنتجات والخبرات الفنية تحت سقف واحد يحصل تلاقي فكري ثقافي جميل، هذا و قد تقدم الجلاوي بالشكر الجزيل لمجمع السيف و تعاونه اللامحدود و دعمه لهذه المشاريع النوعية وتشجيعه للفن والفنانين.

كما أشاد بأهمية احتضان المشاريع الفنية المختلفة ودعم الفنون للارتقاء بالمجتمعات مبينا أهمية تنظيم ملتقى النحاتين و دور منصة «الوان الشرق» التنظيمي والفني في الارتقاء النوعي في النسخة الثانية له.

كما تم عرض لوحة فنية بريشة الفنان المهندس مهدي الجلاوي و إشراف الفنان القدير عباس الموسوي و التي تجسد انطلاقة المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى من العاصمة المنامة متمسكا بالأصالة والقيم كما و يظهر استمرار هذا المشروع على يد ولي العهد الأمين مواكبة الحداثة المنطلقة من الماضي مجاريا سرعة التطور نحو المستقبل، تحكي هذه اللوحة ألوان البحرين و حيوية جزيرة الابتسامة المشرقة ونشاط أهلها و انسجام الوانهم.

حيث صرح الفنان عباس الموسوي المؤسس لمبادرة الوان الشرق و المنظمة لهذا المعرض و المبادرات الفنية الأخرى بأهمية الحراك الفني و العطاء و حاجة الفنانين الشباب والرواد لهذا الروح في العمل الجماعي في هذا الوقت إذ تهدف هذه المشاريع للارتقاء بالفن والفنانين والثقافة البصرية و تقديم الجديد و تحديث الفنون المقدمة إضافة إلى الترويج للبحرين عبر الثقافة والفنون وذلك بتقديم وإظهار جمال الفن في الأماكن العامة و التواصل مع الجمهور.

كما أعرب الموسوي عن طموح منصة ألوان الشرق بالتعاون مع المنظمين لإقامة هذا المعرض الرائد في الأعوام المقبلة و بشكل سنوي راقي و مستوى عالي و دعم شامل و في نفس هذا التوقيت الذي يوافق احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد ليكون موسم ثقافة وفن في هذه الأجواء الجميلة.

وأخيرا توجه عدد من الفنانين المشاركين وعلى رأسهم اللجنة المنظمة بالشكر الجزيل لمعالي المحافظ و الى منصة ألوان الشرق الفنية لتنظيم هذا الحدث الفني و احتضانهم الطاقات الوطنية ورعاية الفن، وكذلك تنفيذ مشروع طموح ومتميز يحلم به كل فنان.

قد يهمك أيضا:

معرض "الفن الجريح" ولادة جديدة للوحات ومنحوتات متضررة
علماء أسكتلنديون يكتشفون 9 منحوتات غامضة من الحجارة تُشبه البشر

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن عبدالرحمن يفتتح معرض المنحوتات الخشبية ضمن فعاليات ملتقى البحرين بن عبدالرحمن يفتتح معرض المنحوتات الخشبية ضمن فعاليات ملتقى البحرين



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates