هيئة الثقافة تقدّم محاضرتين حول المراكز الثقافية لطلبة العمارة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

هيئة الثقافة تقدّم محاضرتين حول المراكز الثقافية لطلبة العمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الثقافة تقدّم محاضرتين حول المراكز الثقافية لطلبة العمارة

هيئة الثقافة البحرينية
المنامة - البحرين اليوم

قدّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع قسم العمارة والتصميم الداخلي في جامعة البحرين محاضرتين يومي 15 و16 فبراير 2021م، حول العمل الثقافي في مملكة البحرين وأبرز مشاريع ومبادرات هيئة القافة.وقدّمت المحاضرة الأولى الأستاذة شوق العلوي رئيس الفنون وقيّم فنيّ في الهيئة أدارتها الدكتورة مي خلفان من قسم العمارة والتصميم الداخلي، تناولت فيها نشأة وتطور المراكز والمساحات الفنيّة والحرفية في البحرين.

وألقت الأستاذة العلوي الضوء على تصميم مراكز الفنون والحرف واستخداماتها المتعددة وآخر التوجهات العالمية التي تتبنّاها هيئة الثقافة لضمان استدامة واستمرارية هذه المراكز. كما وتطرقت إلى سبل استفادة الفنانين والحرفيين من المساحات التي توفّرها المراكز وطبيعة العمليات والإدارية والعناصر الجمالية والوظيفية التي يجب أن تتمتّع بها، وعرضت كنموذج للطلبة تصوّر مدرسة المنامة للصناعة ومركز صناعة الإبداع. كما دعت الطلبة للمشاركة في الدعوة المفتوحة «صنع في البحرين» والتي تعنى بتصميم منتجات مستوحاة من الحرف. وفي ضوء هذه المعلومات التي تم تقديمها خلال المحاضرة سيقوم طلبة القسم بتصميم مركز متكامل للفنون والحرف المعارض.

من جانبها قدّمت المهندسة نورة السايح من هيئة الثقافة المحاضرة الثانية، حيث ركزت فيها على مراكز الزوّار الموجودة في المواقع التراثية التي تشرف عليها الهيئة، إضافة إلى تناولها لرؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار لمدينة المحرّق ومراكز الزوّار المستقبلية من ناحيتي التصميم والوظيفة. هذا شيدّت الهيئة عدداً من مراكز الزوار حول مملكة البحرين، كمركز زوّار موقع مسار اللؤلؤ، مركز معلومات قلعة بوماهر، مركز معلومات باب البحرين، مركز زوّار مسجد الخميس ومركز زوّار شجرة الحياة.

قد يهمك ايضا 

هيئة الثقافة البحرينية تُعلن تدشين كتاب "الثقافة والدبلوماسية"

الثقافة تحتفي بيوم الميثاق الوطني وتبث حفل «العودة -روح البحرين»

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الثقافة تقدّم محاضرتين حول المراكز الثقافية لطلبة العمارة هيئة الثقافة تقدّم محاضرتين حول المراكز الثقافية لطلبة العمارة



GMT 17:32 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

تعرف على أفضل صيحات طلاء الأظافر في 2018

GMT 20:35 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط البريطانية تعتمد تطورات على متن طائراتها

GMT 09:29 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تخطف كلارا عطا الله من أحلام وراغب وحماقي

GMT 05:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

مسعود أوزيل يعلن اعتزال اللعب دوليًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates