فعاليات كرسي الملك فهد تنطلق في جامعة الخليج العربي 25 أكتوبر
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

في دورة موجهة إلى المتخصصين في العلوم الحيوية من مختلف المجالات

فعاليات كرسي الملك فهد تنطلق في جامعة الخليج العربي 25 أكتوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات كرسي الملك فهد تنطلق في جامعة الخليج العربي 25 أكتوبر

جامعة الخليج العربي
المنامة - البحرين اليوم

تنطلق من مقر جامعة الخليج العربي في المنامة في الفترة من 25 أكتوبر ولغاية الرابع من نوفمبر 2020، فعاليات الدورة التدريبية العاشرة للمعلوماتية الحيوية التي ينظمها كرسي الملك فهد للتقنية الحيوية وبرنامج التقنية الحيوية في قسم علوم الحياة بكلية الدراسات العليا -جامعة الخليج العربي، كما يقيم الكرسي ورشة عمل تدريبية متخصصة في بنية البيانات والخوارزميات.

 وقال أستاذ كرسي الملك فهد للتقنية الحيوية الأستاذ الدكتور محمد الدهماني فتح الله، إن جامعة الخليج العربي هي الجامعة الخليجية الوحيدة التي تطرح تدريب مختص في مجال المعلوماتية الحيوية على مستوى عالمي منذ عشر سنوات، حيث تحتوي الدورة التدريبية العاشرة في المعلوماتية الحيوية على ورشة عمل خاصة بالمعلوماتية الحيوية الإكلينيكية التي أصبحت جزء لا يتجرأ من الممارسة الطبية اليومية التي لا يمكن للطب الحديث الاستغناء عنها.

 وبين الدكتور الدهماني إن هذه الدورة موجهة الى المتخصصين في العلوم الحيوية من مختلف المجالات (الطبية، الصيدلانية، البيئية، الصناعية، البحرية وغيرها) وكل المهتمين ببناء خلفية صلبة في المعلوماتية الحيوية حيث تحتوي على التدريب النظري والعملي الذي يمكن المشاركين من استخدام أدوات المعلوماتية الحيوية والموارد لمعالجة وحل المسائل البيولوجية وبالتالي تعزيز قدراتهم في جميع مجالات البحوث البيولوجية، مشيرا الى أن البرنامج يجمع بين المحاضرات والدروس والجلسات المخبرية العملية.

 وتتناول مواضيع الدورة قواعد البيانات والمعلوماتية الحيوية، قواعد بيانات الجينوم والبنك الجيني، وأدوات تصفح الجينوم، تحليل المعلومات الحيوية وتحويلها إلى صور، التطورات الحديثة في العلوم الجينية والجزيئية والمركبات الدوائية القائمة على المضادات الحيوية البيولوجية.

 ويتولى التدريب في هذا الدورة التدريبية الى جانب منسوبي قسم علوم الحياة بكلية الدراسات العليا، نخبة من الخبراء الدوليين في المعلوماتية الحيوية من سويسرا وكندا وفرنسا ومعهد باستور ممن يمتلكون درجة عالية من الكفاءة. وتمنح الدورة الطلاب المهتمين 3 ساعات دراسية معتمدة.
 
 على جانب متصل، تهدف ورشة بنية البيانات والخوارزميات التي تنطلق على هامش الدورة التدريبية وتستمر لثلاثة أيام إلى توفير خلفية جيدة للخوارزميات وهياكل البيانات، حيث سيتم في هذا السياق تقديم مخطط عام أساسي لتصميم الخوارزمية من خلال التحقق من صحة الخوارزميات والتحقيق في تحسين كفاءة الخوارزمية.

 وتتناول محاور ورشة العمل: مقدمة في الخوارزميات، وخوارزميات أساسية بسيطة، والخوارزميات التكرارية والعودية، كما تعطي فكرة عن مهارات البحث المتسلسل والبحث الثنائي، وخوارزميات الفرز.

 وسيتمكن المشاركون في هذه الورشة في يومها الأخير من التحقق من صحة الخوارزميات، التعرف على تعقيد الخوارزميات، وحل المشكلات الخوارزمية. ويتولى التدريس في هذه الدورة الأستاذ الدكتور عادل بوحولة الخبير في علوم الحوسبة الذي انضم مؤخراً إلى جامعة الخليج العربي.

قد يهمك ايضاً

دراسة يكشف عن الطفرات الجينية المسؤولة عن شدة نوبات مرض الخلايا المنجلية

جامعة الخليج العربي تدشن مركز التدريب على الإنعاش القلبي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات كرسي الملك فهد تنطلق في جامعة الخليج العربي 25 أكتوبر فعاليات كرسي الملك فهد تنطلق في جامعة الخليج العربي 25 أكتوبر



GMT 22:20 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لتحصلي على تصميم غرفة معيشة ريفية

GMT 17:20 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون ترتدي أزياءً أكثر جرأة وتُغيّر تصاميم ملابسها

GMT 01:03 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة محمود البرازيلي المُساعد الأوَّل للفنانة زينة

GMT 18:32 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصريحات ريهام سعيد حول مرض مي حلمي تستفز محمد رشاد

GMT 06:27 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

شركة دودج تختبر محرك سيارتها تشالنجر 2019

GMT 15:26 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

الشيخ سعيد بن طحنون يزور علي بن عزيز الشريفي

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

نشوى مصطفى تؤكّد أن بيروت أفضل مكان إلى قلبها

GMT 07:31 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

لعبة Spider- Man تجعل PS4 Pro يعمل بأقصى طاقته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates