محمد يُدشن حملة مدينتي صديقة للبيئة في المنطقة الجنوبية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لتشجيع التخلّص مِن المواد القابلة لإعادة التدوير بشكل صحيح

محمد يُدشن حملة "مدينتي صديقة للبيئة" في المنطقة الجنوبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد يُدشن حملة "مدينتي صديقة للبيئة" في المنطقة الجنوبية

الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة
المنامة - البحرين اليوم

دشن وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، الحملة التي أطلقتها بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع مركز استدامة وشركة أورباسير للنظافة في مدينة زايد بعنوان "مدينتي صديقة للبيئة"، وذلك عصر اليوم بحضور النائب أحمد العامر ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان، وعضو المجلس البلدي إيمان القلاف والمسؤولين في البلدية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، إن هذه الحملة ستسهم في الحفاظ على البيئة من الملوثات والمخلفات، والتشجيع على تبني السلوكيات الصحيحة في التخلص من المواد القابلة لإعادة التدوير، بالشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين باعتبار أن الحفاظ على سلامة البيئة مسؤولية جماعية مشتركة تتضافر فيها مختلف الجهود من أجل رفع مستوى الوعي البيئي.

وأثنى النائب أحمد العامر على هذه المبادرة الحضارية البيئية التي تسهم في الحد من كمية المخالفات التي يتم التخلص منها بالوسائل التقليدية، مشيرا إلى أن تطبيق مثل هذه الأفكار يساعد على الحد من استنزاف البيئة واستغلال المواد القابلة لإعادة التدوير.

وتهدف هذه الحملة التوعوية لتثقيف المجتمع وتحفيز أفراده لتبني ثقافة إعادة تدوير المخلفات من خلال فرزها في حاويات مخصصة لهذا الغرض، وتشمل مواد البلاستيك والورق والمعدن لاستغلالها مجدداً في صناعات جديدة.

وأكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، أنه من خلال التعاون الدائم مع المجلس البلدي ومركز استدامة تنطلق هذه التجربة كمرحلة أولى من مدينة زايد، وبعد ذلك ستعمم على المناطق الأخرى في المحافظة الجنوبية، لافتاً إلى أن هذه "التجربة فريدة من نوعها، ونأمل من خلالها تجاوب أهالي مدينة زايد وتعاونهم معنا لتحقيق الأهداف المنشودة".

وذكر المدير العام أن البلدية حرصت على تعزيز الشراكة المجتمعية في هذه الحملة مع عدد من المتطوعين، والذين سيقومون بزيارة المنازل وتوعية أفرادها بثقافة إعادة التدوير وتصنيف المواد، بالإضافة إلى توزيع المطويات التوعوية الخاصة بالحملة.
 
ونوه إلى أن هذه الحملة سيتم متابعتها وتقييمها وتوسيع نطاقها خلال الأيام القادمة، لتكون أنموذجاً يطبق في جميع المناطق والأحياء السكنية في المنطقة الجنوبية، لزيادة الوعي مما سينعكس ايجاباً على وضع النظافة بصورة عامة.

وتوجه المدير العام بالشكر لكل من المحافظة الجنوبية ووزارة الإسكان ومديرية أمن المنطقة الجنوبية والمجلس البلدي ومركز استدامة والأهالي.

وذكرت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان أن إحصائيات مركز استدامة توصلت إلى أن إجمالي المخلفات للفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020، بلغت 1,021.759 مليون طن من المخلفات، 44% منها مخلفات منزلية بواقع 444.755 ألف طن، و27% مخلفات تجارية وصناعية بواقع 275.480 ألف طن، في حين بلغت نسبة مخلفات البناء 24% بواقع 239.254 ألف طن وما نسبته ٥% مخلفات زراعية.

وأسهمت مبادرات الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات في معالجة 45% من إجمالي المخلفات الواردة لمدفن عسكر من إجمالي المخلفات التي تبلغ نحو مليون و700 ألف طن سنوياً.

وقالت العضو البلدي ممثل الدائرة إيمان القلاف أن هذه الحملة ستسهم بلا شك في رفع مستوى الوعي الثقافي والبيئي لأهالي مدينة زايد، وتوعيتهم بأهمية إعادة التدوير في أسلوب الحياة اليومية.

وأثنت القلاف على التعاون المستمر والبناء بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي، والذي أثمر عنه الكثير من المبادرات التي تخدم أهالي المحافظة الجنوبية، وتحقق طموحاتهم وتطلعاتهم، حيث تأتي هذه الحملة من ضمن هذه المبادرات التي تحمل أهداف نبيلة تمس حياة الناس بشكل مباشر، وتسهم في الحفاظ على الطابع الجمالي والحضاري لمناطقهم.

قد يهمك ايضاً

وكيل البلديات يؤكد الاعتماد على الطاقة الشمسية في انارة الحدائق والسواحل

وكيل البلديات يؤكد رصد 1536 مخالفة عبر النظام الجديد «الرصد المتحرك»

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد يُدشن حملة مدينتي صديقة للبيئة في المنطقة الجنوبية محمد يُدشن حملة مدينتي صديقة للبيئة في المنطقة الجنوبية



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 02:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

أسباب رائعة لقضاء شهر العسل في بورتوريكو

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 23:17 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال في العراق

GMT 16:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين للمحجبات من موضة خريف 2018

GMT 01:15 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 03:51 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

فريق بايرن ميونخ يفتتح ثالث مدارسه في الصين

GMT 19:52 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:23 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

استعينِ بتصميم المطاعم والمتاجر عند تجديد ديكور منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates