صانعو السعادة
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

صانعو السعادة !

صانعو السعادة !

 صوت الإمارات -

صانعو السعادة

بقلم : صلاح منتصر

فى فبراير من العام الماضى فاجأتنا دولة الإمارات بإنشاء وزارتين جديدتين لا نظير لهما : وزارة للتسامح تولتها الشيخة لبنى القاسمي، ووزارة للسعادة تولتها السيدة عهود خلفان الرومى ، وقبل أسبوع كانت هناك مفاجأة جديدة من الشيخ محمد بن راشد حاكم دبى الذى كتب على حسابه الرسمى فيس تويتر «إعلانا يطلب فيه» للعمل معنا بمكافأة تبلغ مليون درهم (حوالى أربع ملايين و400 ألف جنيه) من قام فى أى وطن عربى بعمل يسعد هذه الأمة ويفتح أمامها باب الأمل . 
تتبعت الإعلان لانفراده ووجدت أن هدفه كما قال حاكم دبى ترسيخ عمل الخير فى عالمنا العربى بالبحث عن الذين يجيدون خدمة الناس، ويقدمون أعمالا تخدم الإنسانية سواء بطريق التطوع فى الجمعيات الخيرية أو المتخصصة فى مختلف المجالات كالصحة والتعليم والشباب والإعلام الجديد المتطور، وبما يحقق إسعاد الناس . 
أعطت الشروط لأصحاب الأعمال التقدم لترشيح أنفسهم ومع طلب الترشيح ما يشير إلى أنهم قدموا عملا واحدا على الأقل لصناعة الأمل، أو يقوم آخرون بتزكيتهم للترشح وعلى أساس أن معظم هؤلاء الذين يخدمون مجتمعهم بحب وإخلاص عادة مايعملون فى صمت ويتوارون عن الشهرة .
المصدر : صحيفة الاهرام
المفاجأة أن الإعلان لم يحدد سنا معينة لمن يتم ترشيحه، وإنما ترك الباب مفتوحا لمن يتقدم من سن خمس سنوات إلى سن 95 سنة بحيث يكون المرشح ـ فى أى دولة عربية ـ يتقن مهارات البذل وخدمة الناس . 
وحسب شروط الإعلان يتم تسجيل أسماء المرشحين حتى يوم 3 أبريل القادم على موقع اسمه بالإنجليزية «صناع السعادة» فى الوقت الذى ستقوم لجنة فرز باختيار 12 من الذين يستحقون الترشح لإجراء مقابلات شخصية يومى 11 و12 أبريل وبعدها يتم إعلان النتيجة . 
اكتشفت أن اللجنة استقبلت خلال يومين اثنين 20 ألف مرشح لابد أنها ستتضاعف مما جعلنى أسأل هل لدينا بالفعل ناس يخدمون مجتمعاتهم بالطريقة الصوفية التى يعطون فيها ولا يطلبون لأنفسهم، لكننا لا نراهم، أم أن قيمة المكافأة الكبيرة وراء هذا الحشد؟ لا أتعجل وأنتظر ماتكشف عنه المسابقة ! 
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صانعو السعادة صانعو السعادة



GMT 13:26 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دور الإمارات في تعزيز التسامح

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 16:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

لفتة حضارية

GMT 17:24 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

بنك محمد بن راشد للأمل

GMT 16:22 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

التسامح أولوية ملحة عالمياً

GMT 12:30 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 17:46 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"خيرية الشارقة" تنظم حملة تيسير عمرة

GMT 11:57 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

حضري سوفليه الأوريو لأسرتك

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

رودريغيز يتحدث عن علاقته بمدربه الحالي والسابق

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بوروسيا مونشنجلادباخ يعلن تمديد عقد لاعبه كرامر

GMT 08:47 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

٤ حفلات أسبوعية لـ«القومية للفنون» على مسرح البالون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates